الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

التعاون الدولي : ترتيبات لاجتماع بضم ولاة دارفور وشركاء التنمية

الخرطوم – إيكو سودان
ترأس وزير التعاون الدولي إدريس سليمان الإجتماع الموسع بمكتبه بالوزارة الذي ضم ولاة ولايات درافور الخمس وذلك بحضور حسين الهندي وزير الدولة بالتعاون الدولي وأبو القاسم إمام وزير الدولة بديوان الحكم الإتحادي ويوسف عبد الله الحسين مفوض صندوق الإعمار والتنمية بدارفور . 
وأكد سليمان، إن اللقاء كان بغرض التفاكر والتباحث حول الأولويات التنموية المضمنة في إستراتيجية دارفور مابعد السلام، ودعا إلى ضرورة ترتيب البيت من الداخل مطالباً الولاة بإضافة تعديلات في الإستراتيجية وفق الأولويات التنموية بولاياتهم من أجل التنمية المستدامة.
وكشف عن ترتيب لعقد إجتماع موسع في القريب العاجل   يضم كل شركاء التنمية والولاة لعرض المشروعات بصورتها النهائية توطئة للتمويل اللازم .

وقال مفوض صندوق تنمية إعمار دارفور يوسف الحسين ، إن اللقاء نادى   بضرورة إعداد مصفوفة موحدة من قبل ولاة الولايات تحتوي على أولويات ولاياتهم وذلك بغرض عرضها للشركاء التنموين لدعم قضايا التنمية والإعمار وقضايا العودة الطوعية للنازحين واللآجئين .
 من جانبهم إمتدح الولاة الدور الكبير الذى تقوم بها الوزارة من أجل إستقطاب المِنح من المنظمات والوَكالات الدولية ودول التعاون الثنائي لتستفيد منه البلاد تنموياً، مشيرين إلى أنهم سيضيفون للإستراتيجية المشروعات التي تتلمس حياة المواطنين ويساعد في إحداث التنمية المتوازنة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا