الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

ورشة واقع ومستقبل التعليم التقني والتقاني في السودان غد الثلاثاء

الخرطوم – إيكو سودان
يفتتح الدكتور فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية في الثامنة والنصف من صباح غد الثلاثاء ورشة واقع ومستقبل التعليم التقني والتقاني في السودان ويخاطب جلستها الافتتاحية بمعية الوزيرة د. سمية أبو كشوة والتي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقاعة المؤتمرات بالوزارة .

وكشف بروفيسور محمد حسن دهب رئيس اللجنة العليا، أن الورشة تناقش أربع أوراق عمل وصفها بالمهمة، حيث تناقش الورقة الأولى واقع التعليم التقني والتقاني في السودان يقدمها بروفيسور أحمد إبراهيم أحمد مدير جامعة السودان التقانية يقدم من خلالها خلاصة وتحليلا لواقع التعليم التقني، كما تستعرض الورقة الثانية سياسات وتشريعات التعليم التقني والتقاني في السودان يقدمها بروفيسور عبد الحافظ الطاهر أحمد مدير الجامعة التكنولوجية، أما الورقة الثالثة عن تمويل التعليم التقني والتقاني في السودان يقدمها بروفيسور عبد العظيم سليمان المهل مدير الإدارة العامة للتمويل بالوزارة.
أما الورقة الرابعة والأخيرة فتناقش قضية الترويج للتعليم التقني والتقاني يقدمها بروفيسور عبد القادر محمد أحمد العميد السابق لكلية العلوم الإدارية بجامعة الخرطوم ويعمل من خلالها على توضيح المفاهيم المتعلقة بالتسويق والترويج لخدمة التعليم التقني والتقاني والإشارة إلى تحديد الجهات التي يمكن أن يكون لها دور فاعل في تطوير التعليم التقني والتقاني والترويج له وتوضيح دور الإعلام في هذا الشأن.

هذا وتختتم الورشة مساء نفس اليوم بالتوصيات والتي ستسهم في بلورة الرؤى والمقترحات من ذوي التجارب والخبرة لوضع خطط توضح ملامح واستراتيجية التعليم التقني والتقاني بالبلاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا