الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

الزراعة : الإنضمام لبرنامج مزيداً من الغذاء للعالم

أكد وكيل وزارة الزراعة والغابات د.بدر الدين الشيخ جاهزية وزارته للإنضمام لبرنامج مزيداً من الغذاء للعالم جاء ذلك لدى ختام زيارة الوفد البرازيلي للبلاد وبحضور د.نبيل أحمد سعد مدير العلاقات الدولية وعدد من الخبراء والمختصين وذلك بهدف تعزيز الأمن الغذائي والتغذوي و زيادة الإنتاج وتحسين مستوى المعيشة لصغار المزارعين .
وثمن بدرالدين الجهود المبذولة من قبل البرازيل لإنضمام السودان لمبادرة برنامج مزيداً من الغذاء مشيراً الي أهمية إستكمال إجراءات انضمام السودان للمبادرة واشار الي مستوي التعاون مع البرازيل في المجال الزراعي.
ومن جانبه قال جيرمي مارتين لي رئيس برنامج مزيداً من الغذاء ان الهدف من الزيارة إجراء تقييم فني شامل للإطلاع علي النظام الزراعي لدعم صغار المزارعين من أجل مكافحة الفقر والتعرف علي احتياجات السودان من الآلات والمعدات الزراعية للنهوض بالزراعة و برامج وزارة الزراعة حول كيفية دعم صغار المزارعين وان البرازيل معدداً الثروات التي يحظى بها السودان في مجال الاراضي الشاسعة والخصبة ومصادر المياه والثروة الحيوانية .
الجدير بالذكر ان الوفد زار عدد من شركات القطاع الخاص والعام منها شركة زادنا العالمية ودال الزراعية وشركة الإتجاهات المتعددة ووقف على تجاربها في مجال التقانات الزراعية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا