الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

ختام دورة تدريب المدربين لمعلمي الصف الرابع بولاية نهر النيل

الدامر- إيكو سودان
شهد مدير المركز القومي لتدريب المعلمين د. ياسر ابو حراز بحاضرة ولاية نهر النيل ختام فعاليات دورة تدريب المدربين لمعلمي الصف الرابع اساس والتي نظمها فرع المركز بالولاية في الفترة ٤ – ٩ اغسطس الجاري برعاية وزير التربية والتعليم بالولاية واشراف مدير عام التعليم
وقال د. ابوحراز، إن المتخرجين من هذه الدورة امتداد ونتاج للدورة التي نظمها المركز بالخرطوم لتدريب مدربين لكافة الولايات مشيرا الى أن الولاية كانت سباقة لتنفيذها عبر فرع المركز بالولاية وانها اول ولاية يقف المركز على تدريب المعلمين بها بعد تاسيسه كمركز قومي ليوحد عملية التدريب .

وقدم ابوحراز تنويرا للمشاركين عن أهداف واختصاصات المركز مؤكدا على اهتمام رئاسة الجمهورية ووزارة التربية والتعليم الاتحادية بتدريب المعلم خاصة التعليم الالكتروني مشيرا الى اللجنة العليا للتعليم الالكتروني التي كونها رئيس الجمهورية برئاسة حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية رئيس مكاتب رئيس الجمهورية والتي ضمت عدة جهات من بينها المركز القومي لتدريب المعلمين والمركز القومي للمناهج بجانب المركز القومي للمعلومات .
مضيفا أن من بين أهدافها نشر ثقافة التعليم التعليم الالكتروني وحوسبة مناهج التعليم العام وتدريب المعلمين والطلاب على استخدام الكتاب الالكتروني ليواكب نظام التعليم التطور التقني العالمي .
من جانبه اكد د. محمد عثمان الشايقي مدير فرع المركز بالولاية أن المشاركين بالدورة والبالغ عددهم ٥٨ متدربا من كافة محليات الولاية تلقوا جرعات تدريبية مكثفة في عدة مواد تربوية مختلفة منها طرائق التدريس بجانب تحليل الكتب المدرسية للصف الرابع اساس وانهم سيتوجهون إلى محلياتهم لنقل ما اكتسبوه من خبرات لزملائهم المعلمين بالمحليات .

هذا وتم تقديم الشهادات للدارسين الذين اكدوا على نقل محتويات هذه الدورة إلى زملائهم بالمحليات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا