الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

غدا وزيرة المملكة المتحدة للشئون الافريقية تزور السودان

تستقبل الخرطوم في السابع من اغسطس السيدة هارييت بالدوين ، وزيرة الدولة للشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية البريطانية ، والتي تستغرق ثلاثة أيام خلال من يوم 7-9 أغسطس الجاري ، والتي تأتي في إطار تطوير العلاقات الثنائية وتعميق التعاون بين البلدين. وتلقت ايكوسودان نسخة من بيان الخارجية السودانية التي
تثمن علي دور وزارة الخارجية العلاقات الثنائية المتطورة وما تقدمه بريطانيا من دعم تنموي ومساعدات فنية للسودان في مختلف المجالات .
في إطار المباحثات الثنائية ، سيستقبل السيد الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، النائب الأول لرئيس الجمهورية ، رئيس مجلس الوزراء القومي وزيرة الدولة البريطانية ، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين ، كما يتضمن برنامج الزيارة لقاءاً مع السيد حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ، والسيد د. فيصل حسن إبراهيم ، مساعد رئيس الجمهورية . كما ستلتئم جلسة مباحثات ثنائية بوزارة الخارجية برئاسة السيد د. الدرديري محمد أحمد ، وزير الخارجية من جانب ، والسيدة وزيرة الدولة للشؤون الإفريقية من الجانب الآخر لمناقشة آفاق التعاون والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها ، إلى جانب الإحاطة بالتطورات السياسية والإقليمية والدولية ، وتشمل المباحثات كذلك مناقشة جملة من القضايا في الإطار الثنائي ومتعدد الأطراف ، كما ستطلع السيدة وزيرة الدولة على جهود السودان لتحقيق السلم والأمن داخلياً وفي الأقليم .
تشمل الزيارة أيضاً زيارة إلى ولاية شمال دارفور ، حيث ستستمع من المسؤولين في الولاية إلي تطورات الأوضاع علي الصعيدين الأمني والإنساني ، وستتفقد عدداً من المشاريع التنموية التي تقوم بها الوكالات المتخصصة في بريطانيا .
هذا وستغادر السيدة وزيرة الدولة البريطانية بعد ختام زيارتها مساء يوم الخميس 9 أغسطس الجاري .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وفد شركة دال الزراعيه يبحث عملية ترقية الإنتاج الزراعي بنهر النيل

رحب المهندس صلاح الدين علي محمد احمد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية نهر النيل بالاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا