الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

النائب الأول :نسعى لخروج الحكومة من أمر الحج وتركه للمنافسة تجويد للأداء

الخرطوم – ايكو سودان

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكرى حسن صالح أن تيسير أمر شعيرة الحج  قيمة اصيلة للدولة انطلاقا من ايمانها بالقيم الإسلامية والوطنية.

واشار لدي مخاطبته اليوم بمطار الخرطوم احتفال وداع الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام المتوجهين جواً هذا العام للاراضي المقدسة ، بحضور عدد من الوزراء ووالي الخرطوم وسفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم ، أشار إلى اتجاه الدولة للخروج من أعمال الحج وتركه للمنافسة تجويدا للأداء وتطويره.

وشدد صالح ،على أهمية انشاء صندوق للموارد لتقليل تكلفة الحج أسوة بتجربة ماليزيا في هذا الصدد ، لافتا إلى الدور الكبير الذي لعبه التقديم الإلكتروني في تسهيل إجراءات الحج.

وأعرب عن شكر الدولة وتقديرها للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا لما يقدموه من دعم وتعاون مع مؤسسات الحج  تسهيلا لضيوف الرحمن السودانيين.

وتسلم النائب الأول وثيقة عهد وميثاق من العاملين بالإدارة العامة للحج والعمرة تعهدوا خلالها بأن يكونوا خداما لحجاج بيت الله بما يحقق رغباتهم ويلبي طموحاتهم.

الى ذلك عبر وزير الإرشاد والأوقاف أبوبكر عثمان عن تقدير وزارته للدعم الكبير والرعاية التي تجدها من رئاسة الجمهورية مما مكنها من القيام بدورها تجاه حجاج بيت الله الحرام على الوجه المطلوب.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا