الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

انعقاد اللجنة العليا السودانية المصرية أكتوبر القادم

الخرطوم – ايكو سودان
بحث وزير الدولة بالتعاون الدولي الشريف الهندى خلال لقائه بمكتبه اليوم بالوزارة مع السفير المصرى بالخرطوم اسامة شلتوت الترتبيات والتحضيرات الجارية لانعقاد اللجنة العليا السودانية المصرية فى اكتوبر القادم بالخرطوم، إلى جانب الإهتمام بمشاريع التكامل بين البلدين والمشاريع الاستراتيجية والاستفادة من القطاع الخاص لتنفيذ تلك المشروعات  .
وأكد الهندي، على أهمية التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة ودعم المحافل المشتركة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية فى المجالات المختلفة وخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمار .
 من جهته قال السفير المصرى فى تصريحات صحفية، إن اللقاء ياتى فى اطار التحضيرات لاجتماعات كبار المسئولين والخبراء في البلدين بالقاهرة فى الثامن من اغسطس الحالي تمهيدا لانعقاد اللجنة العليا فى اكتوبر القادم بالخرطوم وذلك فى اطار التباحث ووضع الخطط  وتفعيل وثيقة الشراكة الاستراتيجية التى تم توقيعها فى الدورة الاولى بالقاهرة لتكون جاهزة للتوقيع خلال الدورة القادمة بالخرطوم وذلك انفاذا للطموحات على ارض الواقع .
ولفت وكيل الوزارة الطاهر إيدام، لضرورة الاهتمام بحصر كل الوثائق الموقعة بين البلدين من اتفاقيات ومذكرات تفاهم فى المجالات المختلفة لتفعيلها ووضعها حيز التنفيذ بالاضافة الى تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتى تم توقيعها فى العام 2016م وتنفيذ ما بها من التزامات وبرامج محددة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الاستثمار في الهيدروجين الأخضر يفتح آفاقا اقتصاديّة واسعة أمام المغرب

مع التزامه بتحقيق الطاقة المستدامة والحدّ من الانبعاثات الكربونية، اتجه المغرب نحو نهج سياسة إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا