الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

مجلس البيئة وشركة (هايدروماتيك) الإيطالية يوقعان مذكرة تفاهم لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة

وقع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية وشركة (هايدروماتيك) الإيطالية مذكرة تفاهم للتعاون في معالجة مخلفات الصرف الصناعي السائلة ،امس الأمين العام للمجلس د.التجاني الشيخ الأصم بحضور المدير الإداري والمالي لشركة (هايدروماتيك) :مستر فردياندو
والمدير التقني للشركة: مستر فلافدو والوفد المرافق لهما، ومديرالإدارة العامة للبيئة بالمجلس د. طارق حمدنا الله ومدير إدارة تقييم الأثر البيئي د. ندى عبد العزيز والمستشار القانوني للمجلس د. بكري إضافة الى إدارات المجلس ذات الصلة .
وأشار د. التجاني الأصم الأمين العام للمجلس إلى أن شركة (هايدروماتيك) إحدى الشركات الإيطالية المتخصصة في معالجة المخلفات السائلة بتقنية عالية ، حيث تم التعاقد معها لتساهم في معالجة مخلفات الصناعات الكيميائية باستخدام تقنيات حديثة هذا الى جانب المخلفات السائلة في مجال الصرف الصناعي في الصناعات الثقيلة والغذائية والمعدنية.
موضحاً أن كل هذه المخلفات سيتم معالجتها وفقاً للتكنولوجيا الأوروبية الحديثة بإشراف إدارات المجلس المختصة ومعاونة إستشاري لمتابعة التنفيذ لتعميم هذه التقنية حتى تصبح على أرض الواقع .
وأعرب الأصم عن سعادته بالتوقيع على هذه المذكرة التي إشتملت على الجوانب العلمية والفنية لطرق المعالجة للمخلفات السائلة ، مضيفاً أنه ستكون هناك تفاهمات بين الشركة والقطاع الخاص في مايليهم من معالجات وذلك حرصاً من المجلس وإهتمامه بترقية البيئة ومعالجة كل المخلفات الصلبة والسائلة والغازية الناتجة من المصانع .

كما أكد فردياندو المدير الإداري والمالي للشركة أن الشركة لها تاريخ عريق يصل لـ٦٠ عاماً حيث تعمل في مجالات المياه ومعالجة مياه المصانع والمناطق الصناعية والصرف الصحي ، معربآ عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة بإستمرار في مجال البيئة ومعالجة مياه الصرف الصناعي والصحي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا