الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

وزير الخارجية البولندي يزور السودان

وزارة الخارجية
ادارة الاعلام والناطق الرسمي
بيان صحفي

تعرب وزارة الخارجية عن ترحيبها البالغ بزيارة السيد جاسيك تشابوتوفيتش، وزير الخارجية البولندي للسودان، والتي ستجري خلال الفترة ٢٠ – ٢٢ يوليو ٢٠١٨م، والتي تأتي في اطار تطوير العلاقات الثنائية وتعميق التعاون بين البلدين، حيث يرافق سيادته وفد رسمي واقتصادي عال المستوى.
وفي هذا الصدد تثمن وزارة الخارجية العلاقات الثنائية المتطورة والتفاهمات الجارية في مجال العمل في المنظمات الدولية، تحديداً ما يخص قضايا السودان في مجلس الأمن الدولي علاوة على القضايا الاقليمية وتبادل الدعم بين البلدين.
وفي اطار المباحثات الثنائية سيلتقي الوفد الزائر بالسيد الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي. كما ستلتئم جلسة مباحثات ثنائية بوزارة الخارجية لمناقشة آفاق التعاون والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها، إلى جانب الاحاطة بالتطورات السياسية والاقليمية والدولية. كما ستشمل الزيارة اجراء مباحثات ثنائية مع بعض السادة وزراء القطاع الاقتصادي لتطوير التبادل التجاري ورفع فرص الاستثمار.
وفي الجانب الاقتصادي يخاطب وزيرا الخارجية افتتاح الملتقى الاقتصادي السوداني البولندي في فندق كورينثيا، بحضور حوالى ١٨ شركة بولندية تضم مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والزراعية والصناعية والطاقة، وذلك في اطار الشراكة مع اتحاد أصحاب العمل السوداني. كما سيشهد الملتقي توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا