الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

*أبوعبيدة العراقي يدشن تسليم التكتك للحرفيين بالأزهري

دشن معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي تسليم مشاريع الحرفيين بوحدة الأزهري جنوب وذلك بحضور المدير التنفيذي للمحلية دكتور هاشم محمد عثمان ومدير قطاع الأزهري دكتور محمد على وقيادات الهيئة الفرعية للأعمال الحرفية بالولاية والمحلية وبنك الشمال الإسلامي وشركة الأمير ، حيث تم تسليم الحرفيين عدد 10 تكتك لأغراض العمل الحرفي والنقل .
وأعلن المعتمد العراقي لدى مخاطبته حفل التدشين والذي نظمته الهيئة الفرعية لعمال الأعمال الحرفية بالمحلية دورة 2016- 2021م ، أعلن الوقوف الى جانب والحرفيين ومساندتهم لتطوير العمل الحرفي وذلك بتوفير المعينات وفرص العمل الحر ، داعيا الحرفيين الى تنظيم أنفسهم في مجموعات للاستفادة مما ستوفره لهم المحلية من الضمانات والتسهيلات للتمويل من البنوك والتدريب عبر بيوت الخبرة ومراكز التدريب المهني والمعاهد والجامعات المنتشرة بالمحلية والتى تتجه كلها لإنشاء أفرع للتعليم التقني ، وشدد العراقي على ضرورة العمل على توطين الصناعات الصغيرة ، لتمزيق فاتورة الاستيراد ، من خلال تعميم الصناعات الصغيرة بكل المجالات .
وأكد ممثل الهيئة النقابية بولاية الخرطوم كوكو احمد عزمهم على معالجة بعض الإ شكالات والقضايا التي يعاني منها الحرفيين لتحقيق الاستقرار لهم ولزيادة الانتاج .
وكشف مسؤول الهيئة النقابية بالمحلية عن خطة متكاملة للنهوض بالعامل الحرفي بالمحلية ليتمكن من تلبية المتطلبات الحياتية والمعيشية ، مشيرا الى تنفيذ الهيئة لعدد من البرامج الاجتماعية والتى اشتملت على ختان عدد 51 طفلا من أبناء الحرفيين ، إضافة لتسليم والحرفيين 450 بطاقة حرفية وبدعم من رئاسة الجمهورية .
وأكد ممثل شركة الأمير السعي لتوطين صناعة التكتك بالسودان ، حيث شرعت الشركة في تصنيع ماكينات التكتك وبعد أن بدأت الشركة في تصنيع الركشات ولتغطية حاجة السوق المحلي .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا