الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

إثيوبيا تنهي حظر 20 عاماً وتستأنف الرحلات الجوية إلى إريتريا

أصدرت الحكومة الإثيوبية، الأربعاء، قراراً بشأن الرحلات الجوية إلى إريتريا، والتي كانت محظورة منذ 20 عاماً. وقال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن الخطوط الجوية الإثيوبية ستبدأ للمرة الأولى في تسيير رحلات إلى إريتريا المجاورة في أسرع وقت ممكن.

وقال آبي أحمد وفقاً لوكالة “رويترز” إن “الشعب الإثيوبي كان ينتظر السفر إلى مدينة مصوع الإريترية، أدعوه إلى الاستعداد للرحلات التي ستبدأها الخطوط الجوية الإثيوبية”.

ووصل وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الثلاثاء، على رأس وفد حكومي، في زيارة تاريخية تهدف لإنهاء الخلافات بين البلدين.

وتأتي الزيارة، بعدما قال رئيس وزراء إثيوبيا في وقت سابق من الشهر الجاري، إنه سيلتزم ببنود اتفاقية سلام بين البلدين، وأشار إلى احتمال تسوية النزاع الحدودي في خطوة رحبت بها إريتريا.

وقال عثمان صالح وزير خارجية إريتريا “اليوم يوم عيد لأن أبناء شعبين وجيلين متماثلين انفصلوا طوال تلك الفترة، لكن وبعد معاناة فتحنا باب السلام”.

يذكر أن العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا شهدت انفراجة، خلال الأسابيع الماضية، والتي ظلت متوترة منذ الصراع الحدودي الذي دار بينهما عام 1998.

 

وكالات

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

توقعات بارتفاع أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

قال محللون اليوم الأحد إن من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط غدا الاثنين بعد الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا