الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

قال انها احدي الشركات الاسترالية المستثمرة في السودانالسفير الاسترالي:ارتفاع استثمارات شركة”روزوليوت” الى (22) مليون دولار

كشف السفير الاسترالي بالسودان ومصر “نيل هوكنز” عن ارتفاع حجم استثمارات شركة روزوليوت  الاسترالية  بالسودان الى (22) مليون دولار ، وأكد خلال لقائه وزير المعادن “محمد أحمد على” بمكتبه اليوم (الثلاثاء) أكد رغبة بلاده في توسيع حجم تلك الاستثمارات بمايعزز العلاقات بين البلدين على كافة المستويات وقال أن بلاده تطمح  للاستفادة من الثروات المعدنية السودانية بمايعود بالنفع للبلدين .

من جانبه تسلم وزير المعادن خلال اللقاء دعوة من نظيره الاسترالي للمشاركة في مؤتمرين دولين للتعدين ينعقدان لاحقا في استراليا مرحبا في الوقت ذاته بأستعداده للمشاركة  التي قال أنها ستكون بصورة أكثر فاعلية  بما يمكن وزارته من تعزيز قدراتها في مجال التعدين.

وفي غضون هذا اللقاء كشف وزير المعادن عن خطوات عملية حثيثة تقوم بها وزارته لتنظيم التعدين التقليدي ومحاربة التهريب لتمكين انتاج الذهب من الانسياب عبر القنوات الرسمية وشراءه بأسعار مجزية  مشيرا الى أن تلك الخطوات ستتم بتنظيم الاسواق والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة .

في سياق متصل بحث سفير كندا بالسودان خلال لقائه وزير المعادن “محمد أحمد علي” اليوم كيفية تعزيز أوجه التعاون بين البلدين لتحقيق استثمرات مهمة تعود لمصلحة البلدين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا