الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

قصة روحية

قصة قصيرة..

صديق الحلو/السودان

روحية.. كحبة قمح ندية …تأتيني باندفاع وحيوية…تنفرج شفتاها التي بلون الشفق بالتحية ..فستانها البنفسجي المزين بفراشات ملونة . .وجهها المغسول بالغسق..وحنينها الدفاق..تحتضنني نظراتها كمهر جامح..فتهتز تحصيناتي.اندس خلف ساق شجرة في حدائق ابريل..تستهويني المغامرة..ونلتقي تذوب روحينا..تعرف روحية…متي تغلق الباب ومتي تفتح النافذة.. ونما الشجن علي نهر جاري…..لم تعد تثيرني المرتفعات والانخفاضات ولا الريح التي ترفع التنانير…سفني لم تغادر النهر باساليب روحية… المدهشة وتصميمها لتجاوز العقبات .

وقررت ان التهم السمك حارا قبل ان يبرد..الخرطوم الان في حالة انحطاط تام.كل شئ وسخ بدأ بالسياسة وحتي الاقتصاد..ورائحة الفساد تزيد الكابة…والناس كأنما علي رؤوسهم الطير..الجاك بأفعاله البائسة اوصلنا الي هذا الجنون…كنت كلما انظر لعيني روحية تستحضرني ضحكتها التي بلون الارجوان واسنانها التي كالبرد….يعتدل مزاجي رغم تعكر ليل الخرطوم..وزامر الحي الذي لا يطرب ..لابد من معجزة حتي يتغير الحال .. قالت روحية. والجاك كلما اعتبرناه راشدا عاد طفلا يساوم علي الكومشن….ويغرق في ملذاته الصغيرة..وانا اتجاوز كل ذلك بالرسم. احس نبض القلب وبتدفق الموسيقي وروح روحية تملؤني بالود. .ارمم الذاكرة الحاضر منها والغائب..

الجاك المتهور يتعامل بعقلية السوق حيث الشك لايؤدي لليقين..ورغم مرضه الا ان إيماءاته الوقحة وحركات جسده قادرة علي ايصال حديثه دون فذلكة . ها هو يداري خيباته بصرامة وحزم في عواصف لاتنتهي…..محاولا ترميم حياته بغراميات متعددة ..وكان دائما ما يظن انه علي صواب والاخرين علي خطاء…روحية تركض في دماي ..تمتلئ احاسيسي بها…ونشيد معا عشا للحنان والدفء.. وتأتي اللمسات كخفقان الموج تتري…تثري ايامي بايقاعها…تركت علي قلبي وشم فيه زهرة وفراشة…قلت لها لنتزوج…قالت لي بعد موت الجاك الذي سيكون قريبا…

 

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تدشين برامج ترفيهية بدور الإيواء ببورتسودان

اقامت الادارة العامة للثقافة البحر الاحمر برنامجاً ترفيهياً للوافدين بدار الايواء بداخلية محمد شيبة بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا