الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

سودان فاونديشن تنفذ عددا من البرامج في الإنتاج الحيواني في عدد من الولايات

 

أعدت سودان فاونديشن عددا من البرامج التدريبية والورش والنماذج التي سيتم تطبيقها في أربع من الولايات في النصف الثاني من العام الحالي 2018 وقال الدكتور احمد رمضان داؤود؛ مدير دائرة الإنتاج الحيواني بالمؤسسة إن الدولة بكل مؤسساتها ووزاراتها تدعم التوصيات والبرامج التي تنفذها المؤسسة .

وأشاد سيادته بوزارة الثروة الحيوانية ووقفتها مع المؤسسة وتبينها لتوصيات ومقترحات الورش التي تنظمها سودان فاونديشن ، وأشار الى تنظيمهم عددا من الورش الخاصة بالدواجن، والعقبات التي تعترض صناعة الدواجن من أعلاف وتربية الأمهات وما توصلوا اليه، مشيرا الى مساعيهم مع شركة كورال لتربية أمهات الدواجن .

واستعرض سيادته الجهود التي تبذلها دائرة الإنتاج الحيواني في المؤسسة لحل العقبات التي تواجه الاستزراع السمكي والمعامل البيطرية، مستعرضا الدورات التدريبية التي تمت لعدد من الصيادين في الخرطوم وعدد من الولايات .

وصرح مدير دائرة الإنتاج الحيواني لـ(سونا) بأن سودان فاونديشن ستعمل – مع مستثمرين – لتطوير سوق الأسماك وتوفير معينات الاستزراع السمكي واستجلاب سلالات جديدة من الأسماك لبحيرة مروي، وسبق أن نفذ مشروع شبيه له في ستيت .

وكشف عن تطبيق برامج تلقيح السلالات في ولايات القضارف وسنار وكسلا والنيل الأزرق في النصف الثاني من هذا العام؛ وافتتاح مصنع للقاحات في الخرطوم بعد إعادة تأهيله خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع مستثمرين، وشرح دور المؤسسة وأهدافها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر النشاط المجتمعي ومن خلال بوابة القطاع الخاص، لبلوغ نهضة السودان وتطوره.

يذكر أن سودان فاونديشن يترأس مجلس إدارتها المهندس أسامة عبد الله ويضم في عضويته عددا من الوزراء والأكاديميين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا