الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

وزير الزراعة السوداني يوكد استعداد الحكومة لدعم الموسم بولاية النيل الازرق

التقى وزير الزراعة والموارد الطبيعية المهندس عيسى عثمان شريف بمكتبه اليوم بوالي النيل الازرق المكلف اللواء ركن يس ابراهيم وتطرق اللقاء لاستعدادات الولاية للموسم الزراعي الصيفي 2020م.

وقدم الوزير للوالي تنويرا عن خطة الوزارة واهتمامها بالقطاعات المنتجة مشيرا إلى إتجاه الوزارة لتكوين جمعيات تعاونية للمزارعين في مناطق الإنتاج وتمليكهم المساحات الزراعية المناسبة.

وكشف السيد وزير الزراعة عن توفير الوزارة للحصة المطلوبة للزراعة المطرية في النيل من الوقود والتقاوي مشيرا إلى سعي الوزارة لتوفير بقية المدخلات كما أكد الوزير على أهمية شراكة الهيئات والشركات المستثمرة في مجال الزراعة مستعرضا تجربة الهيئة العربية للإستثمار الزراعي، كما تطرق اللقاء لأهمية دور المرأة الريفية في دفع عجلة الإنتاج وضرورة استخدام التقانات الحديثة في الزراعة.

من جهته قدم والي النيل الأزرق المكلف اللواء ركن يس إبراهيم تنويرا للسيد وزير الزراعة حول الاستعدادات الجارية بولايته لاستقبال الموسم الزراعي الصيفي 2020م مشيرا إلى أن الولاية بذلت كل الجهود الممكنة في تذليل كافة العقبات التي تواجه المنتجين ، كاشفا عن قيام الولاية بصيانة طريق اقدي الدمازين لربط مناطق الإنتاج بالأسواق، كما أشار سيادته إلى توفر كل المعينات التي تجعل من الموسم الزراعي الصيفي 2020م موسما ناجحا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا