الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

منظمة (الصحة العالمية).. وضربة (أمريكا)!!!

للامانة والتاريخ :محجوب حسون
(1)…
أخيرا.. نفذ الرئيس الامريكي دونالد ترامب التهديد والوعيد بشان علاقة بلاده بمنظمة الصحة العالمية ( who) وعدم مقدرتها في التعامل مع جائحة (كورونا) التي حصدت الارواح ومازالت تحصد بلا هوادة لاسيما في دول أوربا وأمريكا التي بلغت جملة الاصابة فيها 90% من العالم.. نعم قرر ترامب قطع المعونة التي تقدمها أمريكا لمنظمة الصحة العالمية وقررت توزيعها للدول بحسب ماتري بل دعت دول العالم وأصدقائها إلي تكوين نظام أخر يضع حساب للداعمين أكثر..!!
(2)…
نعم ذكر ترامب في تصريحات صحفية سابقة عندما وصلت (كورونا )قمتها بحصد (3) الف نفس أمريكية يوميا أن منظمة الصحة العالمية أخذت معلوماتها بشان كوفيد 19 من الحزب الشيوعي الصيني وهي منحازه للصين منوها إلي أن كل الدول التي أخذت بإرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية فتكت بها الوباء أشد الفتك منتقدا إخفاء الصين للمعلومات (الحقيقية )عن كورونا وعدد الوفيات فيها مشيرا إلي موت أكثر من (3) الف صيني من كورونا وأتبعها بتغريدة مؤكدة في( تويتر) سرعان ماسارعت الخارجية الصينية بعقد مؤتمر صحفي ذكرت فيها أن عدد الذين ماتوا من كورونا (4200) الف صيني وليس كما ذكرت سابقا (3) ألف متعللة بان الطاقم الطبي الصيني كان منشغلا بمعالجة الاوضاع الصحية في البلاد ونسيت تسجيل وفاة (1200)شخص ..الامر الذي عهده المراقبين للتجاذب( الخفي) بين الصين وواشنطن بشان (كورونا) … نصر للاخير وهزيمة للصين وعدم مصداقيتها في التعامل مع حقيقة كوفيد 19رغم مقدرتها الكبيرة في تسويق نفسها للاخرين عبر دبلوماسية (الاقنعة) والدعومات التي قدمتها للدول الاوربية وعدد من الدول وإظهارها بمظهر جالبة الخير للبشرية وإستعطاف الجميع ليعقد لها لواء قيادة العالم لما بعد كوفيد 19 .
(3)….
للامانة والتاريخ حقق ترامب ماأراد بتضييق الخناق علي منظمة الصحة العالمية وحرمانها من حوالي ال(400)مليون دولار سنويا تدفعها أمريكا من أموال دافعي الضرائب بحسب ترامب فيما تدفع الصين (40)مليون دولار.. خطوة قطع المعونة رفضها الامين العام للامم المتحدة ومدير منظمة الصحة العالمية وإجمعا بان تلك الخطوة تعد تسيس للازمة ومن الافضل الان توحيد الجهود لمكافحة الوباء وتسخيرها لإيجاد العلاج الناجع وليس قطع الامدادات المالية.
(4)…
نعم ترامب (سواها )..ولم يخاف (عقباها) وضع ( who)في حرج شديد ومازق كبير ربما يهدد بانهيار المنظمة التي أتهمت بالمحاباة والفساد وعدم الشفافية والمصداقية وفشلها في كورونا او كما قال ترامب الكل يعلم ماذا يجري هناك…!! رغم أن هناك شمعة في أخر النفق بإكتشاف منظمة الصحة العالمية أن من أسباب سطوة كورونا وكثرتها هو عدم الإهتمام بالرضاعة الطبيعية ولجوء النساء إلي الرضاعة البديلة للأطفال هي بهذا تؤكد علي ماتم تاكيده قبل (1400)عام بان الرضاعة حولين كاملين بحسب شريعة الإسلام وهي بذلك تعيد الرضاعة الطبيعية للصغااااار… وتترك الباب مواربا لرضاعة المتزوجين لمن أراد أن يتم الرضاعة!!!.
(5)…

وللامانة والتاريخ كل المؤشرات وقرائن الاحوال تشير إلي تشكيل (حياة جديدة) بعد كوفيد 19 ونظام عالمي جديد سيحكم العالم (منفردين ) او متوحدين بعيدا عن منظمات الاملاءات والعنصريات والكيل بمكيالين وخدمة من يدفع أكثر بتوافق الجميع بوضوح بعيدا عن العمل تحت الترابيز والاجندات الخاصة لصالح الإنسانية جمعاء الكل سواسية كاسنان المشط.
أخيرا…
ترامب يعيش ضغوطات كثيرة من بينهاالانتخابات الامريكية في نوفمبر … وتظاهرات عدد من الولايات الامريكية بعد مقتل رجل أسود علي يد الشرطة مما دعا المتظاهرين الامريكان للبحث عن (العدالة والإنسانية)..وتمجيد ترامب للعنف بحسب( تويتر )التي حذفت تغريدة له.. فهاج وماج… وزير عدله يتحدث عن (مندسين) يقودون المظاهرات.. الزول قرب يقول ديل… (كيزان) مندسين..!! .
للوقاية من كورونا
إتبع الارشادات الصحية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا