الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

سلوى بين عالمين : كالمستجير من الرمضاء بالنار

ايكوسودان – وكالات
كشفت فتاة سعودية تدعى “سلوى الزهراني” ، كيف يتم التعامل معها في كندا بعد هروبها من المملكة وطلبها اللجوء ، وذلك قبل القضية الأخيرة للفتاة الهاربة “رهف” .
وفي الفيديو الذي وثقته “سلوى” توضح مدى العنصرية التي تُعامَل بها من الأخرين ، وتضيف سلوى : ” مالي علاقة دولة **** زي كدا ، ما يهمني ينقبل فيها لجوئي ، يا يعطوني حقي ولا الموت أرحم لي إذا لم يوجد مكان في هذه الأرض يحترمني كإنسان” .
وأكدت “سلوى” أن شركائها في السكن يعاملونها بعنصرية شديدة ، وتشير الفتاة إلى أن الشرطة الكندية تتجاهلها وتصف شكواها بـ “الصداع” .
وتابعت : ” نزلنا تحت نكلم الشرطة قعدت 3 ساعات عشان تيجي ، وكل ما نكلمهم يقولوا ما عندنا سيارة شرطة ، ومشكلتكم تافهة وسخيفة وعندنا مشاكل أهم “.
وأوضحت سلوى في الفيديو: ” كل ما نقول لهم في شخص عنصري لا نريد أن نسكن معه في الشقة لا يريدوا أن يسمعوا مننا أي كلام ويقولوا علينا “صداع” .
وخلال الفيديو تظهر الفتاة “سلوى” وقد صعدت للمسكن بوجود أفراد من الشرطة الذين وصلوا لمعاينة الشكوى ، ولم تستطع الشرطة أن تنصرها ، بل وقفوا يشاهدون أغراض الفتاة وهي يتم رميها خارج الشقة التي تسكن بها “.
وحول هذه الواقعة قالت الفتاة الهاربة : “مستحيل أسكت عشان أنا لاجئة ، وأقبل إنهم يقولون لي أنتي لاجئة وأنتي لم يقبل لجوئك ، ما عندي مشكلة حتى لما قالوا لي نرجعك السعودية ، أنا لو أنزل المملكة والله لأفضحكم .”
وتوالت ردود الأفعال على الفيديو بعد نشره على مواقع التواصل ، إذ قال أحد المعلقين على المقطع : ” هذه هي الحرية التى هربتي من أجلها ” .
وأضاف أخر : ” ياجماعة اختصر لكم الكلام في جملتين من خرج من داره قل مقداره” ، وتابع أخر : ” من ذا الحال وأردى ان شاء الله ” .
وقال أخر : ” علشان تتكلمي إنجليزي وتتعلميه عريتي نفسك وصرتي لعبة بين الرجال بدل ما كنتي معززة أب يصرف عليكي وتأكلي وتشربي على حسابهم” .
وتابع أخر : ” اللي يهرب من بلاده ونعمة الأمن والأمان وبلاد التوحيد هذا جزاؤه” .
فيما رأى عدد من المعلقين أن الفتاة قد تم استخدامها إعلامياً من جانب كندا ، وعندما انتهت مهمتها أصبحت “كرت محروق” .
وكانت سلوى الزهراني قد تعرضت بعد هروبها للنصب والاحتيال في كندا حيث تقيم كلاجئة، وقالت سلوى عبر فيديو خلال بث مباشر لها نشرته على تويتر وعلى حسابها الانستجرام، “عندما فكرت في استئجار شقة مع بنت كنت اعرفها معي في الممكلة السعودية على تويتر، اعطتني رقم سمسار لديه شقة نظيفة وبعقود شهرية”. و ” قابلت السمسار وقلت ابغى شقة، قال لي الشقق غالية بدرجة كبيرة، وعندي غرف” وذكرت سلوى ان بالنسبة للغرف ليس هناك لها أي خصوصية ولكن البرج موجود فيه العديد من المميزات الاخرى، التي ممكن أن نتلاشى موضوع الخصوصية فيها، ومنها المسبح.
بعد تم الاتفاق مع السمسار والحديث معه، قد اتفقت على الغرفة، ووقعت العقد التي ذكرت فيه الشرطة انه ليس عقد رسمي وانما عقد شروط واحكام، واتضح للشرطة ان العقد هو عبارة عن ورقة تؤكد انها تشارك في عملية نصب واحتيال، وانها تم الامضاء عليه من طرفها، وتواصل حديثها سلوى الزهراني تقول “اتصلت بالسمسار في اليوم ذاته التي كنت سوف انقل له، قال لي ليست جاهزة بالكامل الان ، اذهبي لشقة سنودن، ومن ثم ذبهت ووجدت انها ليست نظيفة ولا يوجد بها أي مسبح ولا أي شئ، وقد تركتها وقلت من المستحيل أن اجلس في هذه الغرفة”
وبعد ذلك ذهبت الفتاة السعودية سلوى الزهراني لشقةلدكتورة سعودية مقيمة في كندا، واكدت انها فتحت لها بيتها وتريد مساعدتها بشدة وما تحملت كل ما حدث مع سلوى، وقالت سلوى انها قد اتصلت بالشرطة وقالت لهم جميع ما حصل معها، وقد اخدوا منها العقد ومن بعدها قد جلست في ملجأ لمدة ثلاث ايام”

وفي ختام حديثها الزهراني عبر الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه “قلت له اعطني جميع فلوسي، قال ما تاخدي شئ الا بعد تسعين يوم، قلت طفح الكيل وقررت الجلوس في الشقة غصب، وعندما ذهبت للشقة وفتحت الباب قابلوني بالشتم والسب، وقد جاءت الشرطة وحصل ما حصل وتم طردي من الشقة”

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تدشين برامج ترفيهية بدور الإيواء ببورتسودان

اقامت الادارة العامة للثقافة البحر الاحمر برنامجاً ترفيهياً للوافدين بدار الايواء بداخلية محمد شيبة بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا