الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

افتتاح “المعرض الزراعي السعودي 2019

دشن معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2019م، بالعاصمة السعودية الرياض فعاليات “المعرض الزراعي السعودي 2019” بنسخته الثامنة والثلاثين تحت شعار “بالابتكار الزراعي نحقق حياة أفضل”، والذي تستمر فعاليته لمدة أربعة أيام.
وأشاد معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري بالمعرض مؤكداً على ان المعرض يعد معرضا متكاملا لاحدث التطورات التقنية والآلات والممارسات في مجال الزراعة ويهدف للترويج للقطاع الزراعي في المملكة وتحقيق معايير الجودة العالمية. ويعتبر فرصة جيدة للمؤسسات المحلية والاقليمية والدولية لعرض أحدث ابتكاراتها وآلاتها ومنتجاتها.
جاء ذلك لدى مشاركة معاليه حفل افتتاح دورة 2019 من “المعرض الزراعي السعودي”، التي تهدف إلى توفير منصة تشاركية للأفراد والشركات والمؤسسات المُهتمة بالزراعة والمعنية بتطويرها وتمكينهم من التعاون معًا، وتنمية وبناء علاقات وشراكات طويلة الأمد، وتعزيز فرص التعارف والتبادل بين المعنيين، ويتضمن الجمهور المستهدف للمعرض، المهندسين الزراعيين، وأصحاب المزارع، والأطباء البيطريين، وخبراء وتُجّار الدواجن، وتجّار المنتجات الغذائية، و مهندسي الطاقة والري، وغيرها من الجهات الأخرى ذات العلاقة.
يقام “المعرض الزراعي السعودي 2019” بالتزامن مع “المعرض السعودي للاستزراع المائي”، و”المعرض السعودي لتغليف الغذاء”، و”المعرض السعودي للأغذية العضوية”، هذا بالإضافة إلى تزامنه مع موسم الرياض الذي انطلق قبل عدة أيام ويستمر لمدة 70 يوماً.
وعلى هامش زيارته للمملكة التقى معالي البروفيسور الدخيري بسعادة المهندس أحمد بن علي البيز مساعد المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغـاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج، وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون في المشاريع الإنسانية والإغاثية ذات الصلة بمجال تحسين سبل العيش والتعافي المبكر والتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية في المجال الزراعي والحيواني والأمن الغذائي والاصحاح البيئي، والبحث عن السبل الكفيلة بتخطي التحديات لتنفيذ هذه البرامج التي تحقق منظومة الأمن الغذائي والتعافي المبكر للدول والشعوب المحتاجة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

“إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” يستقبل مليون زائر

استقبل معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، مليون زائر، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا