الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

“أنصار السُنة” تسير قافلة “تراحم” لمتضرري السيول بشمال الخرطوم

بشّرت جماعة أنصار السُنة المحمدية، بوصول طائرات إغاثة سعودية لدعم متضرري السيول والفيضانات بالبلاد، بتمويل من مركز الملك سلمان للأغاثة، لتوزيعها على المتضررين في ولايات الخرطوم والنيل الأبيض ونهر النيل.
وسيرت جماعة أنصار الُسنة، ولاية الخرطوم، أمس (السبت) قافلة التراحم الإغاثية الأولى، لمتضرري السيول والأمطار بمناطق ود رملي، والجيلي، وأبو طليح، شمال الخرطوم.
وقال الرئيس العام للجماعة، إسماعيل محمد الماحي، إن القافلة تمثل مساهمة أولية لدعم متضرري السيول والأمطار بالخرطوم وغيرها من الولايات، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد تسيير قوافل أخرى، بالتعاون مع الخيرين داخل وخارج البلاد، مشيراً إلى أن جماعته تسخر علاقاتها الداخلية والخارجية، لصالح الوطن والمواطن، وتقديم الخير للمحتاجين، وأوضح أن القافلة التي تم تسييرها أمس توفرت مكوناتها من تبرعات أفراد وأعيان وتجار من جماعة أنصار السُنة ومن غيرها، بجانب نفير التبرعات الذي نظمته مساجد الجماعة التي يصل عددها إلى 3 آلاف مسجد، وأضاف أن هذه الجهود تعتبر من صميم أهداف الجماعة، ومن جملة القيم الربانية التي تحتكم إليها الجماعة في تحقيق الترابط والتكافل بين أفراد المجتمع المسلم.
من جانبه توقع الأمين العام للجماعة، عبد الله التهامي، وصول أكثر من 1000 خيمة، و 6 آلاف بطانية، بجانب كميات من المواد الطبية والغذائية، عبارة عن إغاثة من مركز الملك سلمان للإغاثة بالسعودية، مؤكداً أنه سيتم توزيعها بالتسيق مع الجماعة على المتضررين بولايات الخرطوم والنيل الأبيض ونهر النيل.
في الأثناء، أوضح أمين المشروعات الخيرية، زاهر إبراهيم، أن قافلة التراحم تكونت من 480 سلة غذائية، زنة الواحدة منها 35 كيلو، وتحتوى على دقيق، وأرز، ومكرونة، وشعيرية، وعجوة، وعدس، وسكر، وزيت، وعدسية، وطحنية، ومربى، فضلاً عن توزيع لحوم عدد 2 بعير.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا