الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

“الدعم السريع”: سحب القوات من الخرطوم تدريجياً

أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، العميد جمال جمعة آدم، عن سحب قوات الدعم السريع تدريجياً من العاصمة الخرطوم وفقاً لتقديرات الحالة الأمنية، ونوه إلى أن عوجود القوات بالخرطوم أملته الظروف الأمنية.
وأكد جمعة بحسب “سونا” اليوم “الأحد أن قوات الدعم السريع تعمل بتنسيق محكم مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى في تأمين وحفظ الأمن في العاصمة والولايات، وقطع بأنها تعمل ضمن المنظومة الأمنية ووفق خطة كبيرة داخل العاصمة تحت إمرة المنطقة العسكرية المركزية وأوضح أنها المسؤولة عن الأمن داخل الخرطوم في حالات الطوارئ والأحداث.
وأشار اختفاء بعض الارتكازات لقوات الدعم السريع من الشوارع الرئيسية وكشف أنه بدأ التخطيط لرجوع القوات التي كانت في الخرطوم لسكناتها وما كان موجوداً في الولايات سيتم إرجاعهم إلى الولايات وقال “هذا شيء طبيعي إذا توافر الأمن أن ترجع إلى مواقعها الأساسية ومكان عملها”.
واتهم الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع جهات كانت تسعى لخلق فتنة ما بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري وقال “إنهم نجحوا لحد ما في إشعال الفتنة، كما كان هناك تخطيط لإشعال الفتنة بين الدعم السريع والقوات المسلحة ولكن لحكمة قيادتيهما لم تنجح”.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا