الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

وكيل الصناعة يفتتح الملتقى الصناعي التخصصي

افتتح المهندس عبد الرحمن عجب إبراهيم وكيل وزارة الصناعة والتجارة اليوم بشمبات فعاليات الملتقى الصناعي التخصصي بمركز البحوث والاستشارات الصناعية والذي ينظمه اتحاد الغرف الصناعية وشركة بالمو للأعمال المتقدمة بالتعاون مع مركزالبحوث والاستشارات الصناعية، لمستلزمات وخطوط الإنتاج والكهرباء الصناعية برعاية وزير الصناعة والتجارة فى الفترة من 1-3 ابريل الجاري .
وأكد وكيل الصناعة والتجارة اهتمام وزارته بمركز البحوث والاستشارات الهندسية لدعمه المقدر من خلال البحوث والدراسات لإنجاح القطاع الصناعي بالبلاد لتحقيق تنمية صناعية تنافس خارجيا، مشيرا لبعض المشاكل في السياسات أقعدت القطاع الصناعي؛ بجانب خروج العديد من المصانع من دائرة الإنتاج ، كاشفا عن جهود حثيثة لمراجعة تلك السياسات مع الجهات ذات الصلة.
ولفت الانتباه الى أهمية هذا الملتقى للبلاد؛ خاصة في توفير خطوط الإنتاج التي توفر قيمة مضافة للمنتجات المحلية للمنافسة على مستوى الإقليم، مشيرا الى أن نظام الأتمتة التي يسهم فى تقليل الكادر البشري وضبط كثير من التفلتات الصناعية.
وعبر عن تطلعاته أن يسهم الملتقى فى الوقوف على مشاكل القطاع الصناعي وتوفير فرص الاستثمار وتطوير الصناعة، لافتا الى ان آخر مسح صناعي كان في العام ٢٠٠٥، كاشفا عن تنسيق مع الجهات المعنية لإجراء مسح صناعي في القريب العاجل، مستبشرا بالجهود لتحريك المصانع الصغيرة المتوقفة في الولايات، مستنكرا تراجع البلاد في مجال الصناعات الصغيرة بعد أن كان رائدا فيها.
من جانبها؛ قالت الدكتورة وداد حسن عبد الحليم المدير العام لمركز البحوث والاستشارات الصناعية يأتي الملتقى في إطار توجه الحكومة نحو توطين الصناعة في البلاد.
وأشارت الى أن الملتقى يسهم فى مواكبة التطور بالقطاع الصناعي ومستلزمات الإنتاج التي تساعد في تخفيف التكلفة وتحسين نوعية المنتج والمساهة في بناء تنمية صناعية، بجانب تشبيك أصحاب المصلحة ونقل التكنولوجيا وتجسير المعرفة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

“إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” يستقبل مليون زائر

استقبل معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، مليون زائر، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا