الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

جهود لإحداث طفرة فى التدريب الإعلامى بالبلاد

أكدت الأستاذة منى فاروق وزير الدولة بوزارة الإعلام والإتصالات وتقانة المعلومات سعى الوزارة الجاد لإحداث طفرة وإختراق فى مجال التدريب الإعلامي بالبلاد عبر تمكين أكاديمية السودان لعلوم الإتصال والتدريب الإعلامى من الإضطلاع بدورها كاملا تجاه العاملين فى هذا المجال ،
وأمنت منى على أن التدريب عملية مستمرة وإستثمار للمستقبل ، مشيرة الى أن الوزارة ستعمل بشكل أساسي على تحفيز قدرات أهل الإعلام خاصة من الشباب لتحقيق درجة عالية في النمو المهني والأداء، من خلال إكسابهم المهارات والمعلومات والخبرات والمعارف المرتبطة بمجال عملهم .
جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها اليوم وفدا من أكاديمية السودان لعلوم الاتصال والتدريب الاعلامى برئاسة المدير الدكتورة سلوى حسن صديق ، حيث وجهت الاستاذة منى إدارة الاكاديمية بإعداد تصورات وتقارير متكاملة، حول الدورات الحتمية التى يمكن ان تضطلع بتنفيذها الاكاديمية ، ورؤيتها حول سبل تفعيل الإتفاقات والشراكات الموقعة على المستويين الداخلى والخارجى .
وأكدت ان الاكاديمية ظلت رغم الظروف موقعا وحقل عطاء فى مجال التدريب بما لها من تاريخ وما تقوم به من مهام وشراكات مع النظراء بالداخل والخارج .
وطالبت د. سلوى بضرورة أن تعمل الدولة على إيلاء المزيد من الإهتمام بالتدريب باعتبار ان العمل الاعلامي هو مهنة المهارات التى يجب صقلها بالتدريب التطبيقى .
ونوهت الى ان التدريب أصبح الآن من الاولويات لما له من دور فى تجسير الفجوة الكبيرة بين الاعلام القديم والإعلام الحديث.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا